المعاملات

إدارة المعاملات

تعتبر إدارة المعاملات واجهة الغرفة، فهي الإدارة المعنيه بتقديم الخدمات المباشرة لأعضائها، وهي على تماس دائم معهم، وتقوم بإنجاز معاملاتهم بمختلف أنواعها ليتسنى لهم تقديمها بعد ذلك للجهات المعنيه داخل وخارج دولة الكويت.

الأهداف

  • تقديم خدمات مميزة وسريعة ودقيقة، تلبي طموح وتطلعات الأعضاء، وتنال رضاء وأستحسان المراجعين.
  • المساهمة الفاعلة في تحسين بيئة الأعمال في دولة الكويت من خلال السعي إلى التحول الرقمي وميكنة الخدمات التي تقدمها لأعضائها.
  • الحفاظ على مصالح أعضاء الغرفة، وفي نفس الوقت تجنيب الغرفة عن أية تبعات قانونية، من خلال إنجاز المعاملات دون أخطاء، ووفق خطوات وإجراءات عمل موحده وموثقة ومعروفة لجميع موظفي الإدارة.
  • توفير قاعدة بيانات ومعلومات دقيقة لأعضاء الغرفة ويتم تحديثها بصفة مستمرة وتتضمن (رقم الهاتف، البريد الإلكتروني، الموقع الإلكتروني، وسائل التواصل الإجتماعي، الحسابات الإلكترونية) ليسهل التواصل مع أعضاء الغرفة لمختلف الأطراف.

 

الخدمات

  1. تسجيل التراخيص التجارية والصناعية الصادرة عن وزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للصناعة.
  2. تجديد العضوية السنوية
  3. إصدار الشهادات التالية:
  • شهادة الانتساب: وتصدر بشكل مباشر عند التسجيل وعند تجديد العضوية وتقدم للجهات الرسمية والأهلية داخل دولة الكويت.
  • شهادة التعريف (إلى من يهمه الأمر) : وتصدر باللغتين العربية والإنجليزية بناءً على طلب العضو لتقديمها داخل وخارج دولة الكويت.
  • شهادة المنشأ : ويتم إصدار هذه الشهادة وفقاً للفاتورة أو المستندات التي يقدمها صاحب العلاقة سواء للبضائع الوطنية المنشأ أو المعاد تصديرها.
  • المصادقة على صحة تواقيع المفوضين بالتوقيع عن المنشآت.
  • تصديق الفواتير التجارية.

معلومات وبيانات لروابط مهمة

 

 

© 2001 > 2022 غرفة تجارة وصناعة الكويت. حقوق الطبع والنشر محفوظة